حوار مطول مع شيخ المعالجين بالقرآن الكريم الشيخ منير عرب 3

pic5

pic7

جدة – المجالس – العدد 1582
حوار / حليمة مظفر

ونصل في الحوار مع الشيخ منير عرب إلى الحلقة الثالثة والأخيرة والتي يتناول فيها سبل علاج السحر وشهرته التي تجاوزت حدود المملكة العربية السعودية وعلاجه للكثير من مشاهير الفنانين والشخصيات الهامة وحتى بعض الأطباء المعروفين ، إضافة إلى قضية زواج الجن من الإنس وموقعه الشهير على الإنترنت .. وإلى الحوار :

 

زواج الجن من الإنس حقيقي لكنه باطل
• اليهود هم الأساس في السحر ويبحثون عن هيكل سليمان لاستخراج كتب السحر .
• السحر عقد بين الشيطان والمشعوذ ..والعقد لا يتم إلا بإعلان كفر الإنسان.
• خروج الجان من الإنسان لا يسبب له أي مضرة وما يقال غير ذلك تخرصات معالجين
عــلاج الـسـحـر

• حدثنا عن السحر والحالات التي مرت عليك ؟
= الرسول  سحره اليهود فكان يظن أنه فعل الشيء وهو لم يفعل وكان سحره من اليهود ، واليهود هم الأساس في السحر ، لأنهم كانوا يظنون أن سليمان كان يسخر الجن بواسطة السحر وقد افتروا عليه افتراء عظيماً ، وهم يدعون أن كتب السحر كانت تحت كرسي سليمان وهم يبحثون عن هيكل سليمان حتى الآن تحت بيت المقدس ، ولكن الله تعالى قد برأ سليمان في قوله : " وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا " .
وبدأ اليهود يستخدمون السحر بعد وفاة سليمان ، وهكذا حتى عهد الرسول  سحروا الصحابة في المدينة بحيث لم يولد لهم مولود خلال سنتين حتى رزق أحد الصحابة بمولود فقال الرسول  : " خذوه وطوفوا به شوارع المدينة لتعلم اليهود أن الله عطل سحرهم " . والحقيقة التي ينبغي الإيمان بها وهو أن السحر لا يصيب أحداً إلا بإذن الله ولا يخرج السحر إلا بإذن الله تعالى .
والسحر هو عقد بين الشيطان والإنسان من المشعوذين وهذا العقد لا يتم إلا بكفر الإنسان ومن ثم يصبح ساحراً ، والسحر قد يكون كلمة لها أثر قوي إذا قال الإنسان سأسحرك مثلاً فإن أي شيء يحصل يتوقعه المسحور أنه من السحر وهذه عملية وهم وقد يكون بين الشيطان والإنسان بحيث يقوم بعقد ويكتب طلسماً ثم يوكل بها أحد الجان ويقوم بالتنكيل بهذا الإنسان المسحور ، لذلك تجدين هؤلاء أثناء القراءة يعذبهم الجان لأنهم مربوطون بعقد صاحب السحر ويسكن جسد المسحور أو خارج جسده ليكون حارساً لذلك السحر ، وكل سحر له عمل معين بحسب شرط الساحر نحو عدم الزواج أو عدم الإنجاب ، وذلك حسب ما يمليه الساحر على الجان .
• هناك بعض الأقوال حول خروج الجان من الإنس نحو إذا أمره المعالج بالخروج يشترط في خروجه مكاناً معيناً نحو الخروج من عين الإنسان أو فمه وما يشاع في ذلك بأنه يضره إذا خرج من عينه فيصاب بالعمى ، ولذلك بعض المعالجين يأمره بالخروج من إصبعه .. فما مدى صحة ذلك ؟
= هذه تخرصات لبعض المعالجين الذين يعالجون بالقرآن ، ولكن أي مكان يخرج منه فلا مضرة على الإنسان المهم هو خروجه بإذن الله تعالى ، سواء خرج من عينه أو يده أو قدمه ولا يسبب أي مضرة على ذلك الإنسان وهذه كلها مجرد أقوال لبعض المعالجين ليشيروا إلى أهميتهم والإعلان عن أنفسهم.
• سمعت أن القراءة الجماعية لا تصح وأن المريض لا يستفيد منها وأنت تقرأ على المرضى قراءة جماعية .. فما رأيك في ذلك ؟
= أولاً الذي يقول بأن القراءة الجماعية لا تصح نقول له الأمر لا يتعلق بعقيدة وليس فيه شرك والرسول  قال : " اعرضوا عليَّ رقاكم ما لم يكن بها شرك " وعرضوها عليه ، فالتي بها شرك كان يجنبها  والتي ليس بها ذلك يسمح بها ، ولكن بتوارد الأزمنة اصبح هناك مبتكرات مثل المذياع .
وفي الرقية الشرعية هناك الكثير من المتضررين ، فلو أخذ كل واحد لوحده متى يمكن الانتهاء وسوف يتعطل الباقون حتى يأتي دورهم ، لذلك يصح ذلك والقراءة الجماعية بها تركيز وتطول أما القراءة الفردية قد لا تأخذ أكثر من خمس دقائق وهذه الوسائل سهلت هذه العملية وإلا سينتظر المريض سنة حتى يمكن القراءة عليه .
• خلال جلستك في القراءة التي حضرتها سمعت بعض الجان على ألسنة المريضات يهددون بقتلهن .. فهل يستطيع الجان قتل الإنسان ؟
= نعم يستطيع الجان أن يقتل الإنسان وكم من حالات مات فيها الإنسان على يد الجان وهذا مقدر من الله تعالى على هذا الإنسان بأن يموت على يد جان ، ولكن مهما حصل من تهديد لهذا الجان في قتل المريض فهو لا يستطيع إلا إذا قدر الله تعالى ذلك .
• هل حصل لديك حالة كهذه .. بأن قتل الجان مريضاً لديك ؟
= حصلت حالات من هذا النوع واذكر أنه جاءت إلي امرأة أحضرها أهلها من المستشفى وجلست كي أقرأ عليها وعندما أنهيت قراءتي وإذا بها تميل على جنبها إذ أن الجني بداخلها قبض روحها وقتلها ، وجاءت الإسعاف لأخذها وحصلت بعض من هذه الحالات لدى بعض الأخوة المعالجين بدون أن يضربها أو يخنقها إنما لمجرد القراءة فقط .
• هل صادفت حالات تدعي المرض والسحر والتلبس من الجان بداخلها؟
= نعم هناك البعض الذي يدعي ذلك وخصوصاً بعض الفتيات اللواتي يعانين من مشكلات كأن لا يردن الزواج من رجال يجبرونهن عليهن أسرهن فتلجأ كل واحدة منهن إلى التمثيل وتفتعل ذلك ، وإذا ما اكتشفت هذا فإن العقاب هو ما يحصل مني لها حتى لا تتمارض مرة ثانية ولا تعاود الكرة .
• معروف إنك تمارس العلاج خارج حدود المملكة وخصوصاً في الكويت والإمارات مثلاً ، وأيضاً علمت أن هناك من الذين يتعالجون لديك أسماء لامعة في المجتمع ومن شرائح مختلفة .. حدثنا عن ذلك ؟
= الإنسان إذا عرف في مجال معين ووثق به الناس يحظى بالقبول لديهم وأنا لا أرفض من يطلبني للعلاج ، لأنني اعتبر ذلك خدمة إنسانية أينما كان هو .
• وماذا عن الأسماء اللامعة أو الشرائح التي تتعالج عندك ؟
= الدكتورة سميرة جمجوم كانت تحضر لدي في المجلس لأنها أستاذة عقيدة وكانت تريد أن ترى بعينها هذه الأمور ، ورأت المرضى وكتبت شهادة حول ما رأته في مجلسي . وهناك أيضا بعض المسؤولين الذين حضروا وشاهدوا ما يحصل في مجلسي بأعينهم ما يحصل للمرضى وحالات الصرع التي تحصل لديهم ، وقد عالجت كثيراً من شرائح المجتمع ، من مطربين كبار معروفين في المملكة وعدد من الدول العربية . وكذلك أطباء معروفين وغير معروفين وبعضهم كان متلبساً والبعض كان مسحوراً وبعضهم كان لديه عين وحتى الأمراض العضوية فلي باع طويل في الأعشاب التي استخرجتها من كتب السنة النبوية .
• شيخ منير .. أنت أول سعودي ينشئ موقعاً بالإنترنت للرقية الشرعية؟
= نعم هذا صحيح .
• حدثنا عن هذا الموقع ؟
= هذا الموقع فيه من الزوار نصف مليون زائر وهو موجود منذ سنة تقريباً ولله الحمد يثنون على الموقع وما أتتني رسالة إلا وبها شكر على الموقع ولله الفضل لأنه يشمل كل ما ورد عن الرقية الشرعية عن رسول الله  وبعض الأمور والصور عن المرضى لتكون عبرة وعظة .
• هناك من يخفي السحر في البحر وكذلك البعض يخفيه في المقابر وأماكن أخرى لماذا كل هذه الحيطة في إخفائه ؟
= لأنه إذا تم العثور عليه سيتم إبطاله ولذلك يسعى الساحر إلى إخفاء السحر في البحر ، وكذلك المقابر ومع الأموات حتى لا يقع عليه عين البشر .
• وإذا تم العثور عليه .. ماذا يفعل الإنسان حينها ؟
= إذا وجد شخص ما حجاباً أو سحراً فإنه يتعوذ من الشيطان الرجيم ويقرأ عليه سورة الفلق ثلاث مرات ومن ثم ينفث فيه ويمسح عليه ويصب عليه ماء مقرؤ وبإذن الله يبطل هذا السحر .

• نعم يستطيع الجان قتل الإنسان وحدثت معي حالات عديدة مشابهة .
• نعم زواج الجن من الإنس ينجب أطفالاً لكنهم ينسبون إلى عالم الجن.

زواج الـجــن والإنــس

• مسألة زواج الجان من الإنس .. مسألة حيرت الكثيرين ، فما حقيقة ذلك ؟
= نعم .. هي مسألة خلافية بين أهل العلم سلفاً وخلفاً ولكنها هي حقيقة ثابتة ، أثبتها كثير من السلف في كتبهم .
• وهل يتم الزواج بمعرفة الإنسان .. أم ماذا ؟
= لا وإنما من غير معرفته ، وهذا يكون نوعاً من البغي أو التعدي على الإنسان ، فيكون زواجاً باطلاً ، لأنه زواج بدون ولي وبدون كاتب وبدون شهود ، وهذا خلاصة ما وصل إليه أهل العلم ، وقد حدثت حوادث أن يكون الإنسان رجل مثلاً تكون معه زوجته وأبناءه ويتكلم معهم ويتكلمون معه وهم من الجان .
• هل يستطيع هذا الزواج أن ينجب أطفالاً ؟
= نعم ولكنهم ينسبون إلى الجان هكذا قال أهل العلم ، ولكن الأمر فيه خلاف كما ذكرت .
• وماذا عن خطف الجان لبني آدم .. هل يمكن خطف الجان للإنسان كما ذهب البعض في تفسير حالات اختفاء بعض الناس ؟
= نعم يمكن للجان أن يخطفوا الإنسان ويعملوا على إخفائه .
• عفواً .. ولكن الإنسان جسد أي مادة كيف يمكن إخفائها عن الأنظار ؟
= يستطيعون إخفائها عن أعين البشر في أماكن هم يعرفونها وكيف إذاً استطاع عفريت من الجان أن يحمل عرش بلقيس الكبير في طرفة عين من اليمن إلى الشام ، ويعني ذلك إن الله تعالى أعطاهم قدرات وخوارق قد لا يتوقعها البشر ، لذلك نهانا الله تعالى عن التعامل مع الجان ، لأن لهم خوارق قد لا يستوعبها الإنسان .
• هناك من يشيع صحة العلاج بالرقية الشرعية عن بعد واستخدام الوسائل الحديثة في ذلك نحو الهاتف والفاكس وكذلك الإنترنت .. فما صحة العلاج بالرقية الشرعية عن بعد ؟
= للأسف الشديد في هذه الأزمنة بدأت تظهر علينا فتن لم تكن موجودة في العهود السابقة ، ومن ذلك من يدعي أنه يستطيع العلاج عن بعد أي إنسان يعالج عن بعد أو يقرأ عن بعد ، فهو مشعوذ أما أن يستعين بالجان أو أنه كاذب مفتري ، لأن العلاج الحقيقي بالقرآن يجب أن يكون المريض أمام الراقي وجهاً لوجه حتى يستطيع أن يبين مظهره وحركاته وجسده للراقي ، فعندما يكون العلاج بالفاكس أو الإنترنت وغيرها فإن ذلك يكون استهزاء بكتاب الله ثم إن المريض قد لا يتأثر بالقراءة وقد يكون مريضاً وقد يقول له ليس بك شيء فيكون راجماً بالغيب وقد يقول له إذا أنت بك شيء فإنه أيضاً يكون راجماً بالغيب لأنه لم ير بعينه وكل هذه الأعمال من هذا القبيل إنما هي من أعمال المشعوذين ، وهذا العلاج ليس له أساس من الصحة ولا يجوز التعامل مع هؤلاء من المعالجين ، فلو كان المعالج حقيقياً لكان قد طلب منه القدوم إليه.
• لو عدنا إلى موقع الإنترنت الذي أنشأته للرقية الشرعية .. وسألتك لماذا أنشأته ؟
= عندما وجدت هذا التقدم الذي طرأ على العالم ومنها هذه التقنية وهي شبكة الإنترنت وجدت إن هناك من يبصر للناس ويكشف لهم الحظ ويكشف لهم ماذا سيحدث لهم في الغيب والعياذ بالله وذلك في كل بلاد العالم ، بل إن بعض السحرة أوجدوا لهم مواقع على الإنترنت وهناك مواقع لقارئات الفنجان وكل هذه المواقع تحمل أموراً ضد شريعتنا وللأسف مفتوحة للجميع وفي متناول الكل وهذا شجعني على أن أنشئ هذا الموقع وأجمع به المعلومات الشرعية التأصيلية للرقية الشرعية والتي تستند على كتاب الله وسنة رسوله ليكون هذا الموقع مناراً يجد فيه المسلم ضالته ولكي يكتشف من هو العراف ومن هو الكاهن والساحر وغير ذلك مما يستفيد منه المسلمون وقد حاولت بقدر ما أستطيع أن يكون مرجعاً لكل باحث ولكل مسلم وقد أنزلت في الموقع آيات الرقية الشرعية ليستفيد منها المسلمون ونسأل الله تعالى التوفيق لنا وللمسلمين كافة .

71 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع