يمنيات ادّعين أنهن مواطنات ووُجد معهن كروت عائلة أصلية

 

فهد العتيبي - سبق - الطائف: كشفت حملة أمنية ضد مُمتهنات التسوّل بمحافظة الطائف عن تورّط مستشفى خاص بالمحافظة في توليد "متسوّلة يمنية" من المُقيمات في البلاد بصورة غير نظامية مُقابل مبلغ 10 آلاف ريال دون تقيد المستشفى بالتعليمات والتوجيهات في عدم استقبال أي حالة إلا بعد إبراز الإثباتات, كما سقطت من خلال الحملة متسوّلة من النيجر، تحترز مجموعة من الأحجبة والطلاسم السحرية.

273_1

وكانت قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة الطائف قد قبضت على 16 من المتسولات من بينهن "مواطنة سعودية مع ثلاثة من الأطفال، إضافة إلى 12  متسوّلة من الأجنبيات، معظمهُن من اليمنيات، كُن قد وقعن في قبضة الأمن وهُن يمتهن التسول في عدة أحياء. وبذلك يصل عدد المقبوض عليهن منذُ انطلاق الحملات ضد ظاهرة التسوّل منذ بداية شهر رمضان وحتى ليلة البارحة إلى  83 من بينهن 42 متسوّلة سعودية و41 متسولة أجنبية.

وقد ادعت مجموعة  من المتسوّلات أنهُن سعوديات، وبعد أن هدّدهن العاملون بمكتب المتابعة الاجتماعية بإحالتهن للبحث الجنائي؛ للتأكّد منهُن اعترفن بأنهُن يمنيات, حيث تم ضبط كروت عائلة أصلية تعود لأسر سعودية معهن، وجرى التحفّظ عليها لإرسالها للأحوال المدنية؛ من أجل التأكد منها ومعرفة أصحابها.

62 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع