أقنعه بالتوقيع على سند دَيْن بـ190 ألف ريال.. وكمين يوقع بالمشعوذ

فهد المنجومي – سبق – مكة المكرمة: شرعت هيئة التحقيق والادعاء العام بمكة المكرمة في التحقيق مع ساحر ومشعوذ بنجلاديشي إثر قيامه بمساعدة أحد الجناة من أبناء جنسية الضحية بالتحايل على مُسنّ وإيهامه بوجود كنز من الذهب بمنزله وتوقيعه على سند دَيْن بمبلغ 190 ألف ريال واستخراج صك من المحكمة بهذا المبلغ عن طريق السحر والشعوذة.

وكان مركز هيئة الأمر "فرع المنصور" قد تلقى بلاغاً من شاب برماوي، يتهم خاله وأحد السحرة والمشعوذين من جنسيته بالضحك والتحايل على والده، وإيهامه بوجود كنز بمنزله وتوقيعه على مستندات على أنها دَيْن عليه وصدر بها صك شرعي من المحكمة؛ فأُلقي القبض على الساحر بعد كمين مُحْكم.

واعترف الساحر بما فعله من جرم وبسرقته المسن عن طريق التدليس واستخدام السحر والشعوذة بوضع جنيهات ذهب تحت الفراش، ثم القيام بالتبخير والقراءة، وبعدها أخرج الجنيهات؛ فصدَّق المسن بوجود الكنز في منزله، وأكد له أن الكنز يبلغ مليون ريال، وعلى المسن كتابة مستند بمبلغ 190 ألف ريال أتعاباً، واستخرج صكا من المحكمة بالمبلغ.

وسجّل الساحر اعترافاته بمركز شرطة المنصور بعد أن تمت إحالة القضية من الهيئة للشرطة، وجرت إحالة ملف القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام بحُكْم الاختصاص.

وعلمت "سبق" أن الجهات الأمنية تُجري البحث والتحري عن الخال الهارب بالمنطقة الجنوبية، وجارٍ القبض عليه بعد هروبه.

52 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع